كورسات تعلم اللغة الروسية من الصفر مجانا

كورسات تعلم اللغة الروسية من الصفر مجانا

 

تعتبر روسيا أحد الدول الكبري في المجالات الصناعية والتجارية بل والسياسية. ربما فكرت يوم في تعلم اللغة الروسية من الصفر. لكنك شعرت أن طريق التعلم صعب.

التعلم عملية مستمرة وطويلة وخصوصا اللغة لكن الأمر ليس مستحيلا. فقط إستعن بالله وابدأ.

معظم الطلاب العرب يشعرون للوهلة الأولي بصعوبة تعلم اللغة الروسية من الصفر. سبب هذا الشعور هو إختلاف الحروف الروسية عن حروف اللغة العربية والإنجليزية إختلافا تاما. لا تقلق فبعد تعلمك للحروف الروسية ومعرفتك لطريقة رسمها ونطقها، فإنك بالتأكيد ستشعر أن الأمر ليس كما كنت تتخيل. بل أسهل من اللغات الأخري.

وإذا كنت عزيزي القارئ لست مقتنعا بمدي جدوي تعلمك لتلك اللغة. فيمكنك قراءة هذه المقالة أسباب تدفعك إلي تعلم اللغة الروسية. وأريد أن أخبرك يا صديقي أن تعلمك لأي لغة سيعود عليك بالنفع بطرق كثيرة. زيادة في مهارات اللغوية، وتعلمك لثقافة جديدة، ويكفي فرص العمل التي تتوفر لك بمجرد إتقانك للغة أجنبية عنك.

أولي خطوات تعلم اللغة الروسية من الصفر هو أن تحدد أهدافك حتي تستطيع الإستمرار. فبدون أهداف لن تستطيع فعل أي شئ في حياتك. وإن بدأت فلن تكمل يا صديقي وخصوصا عند تعلم اللغات. وتستطيع إتمام هذه الخطوة بسهولة، كل ما عليك فعله هو أن تسترجع ما تريد الوصول إليه في حياتك.

فهناك من يريد تعلم اللغة الروسية من أجل الدراسة والإلتحاق بالجامعة.  وهناك من يبحث عن فرصة عمل مناسبة في الأماكن السياحية. فالسياح الروس عدد كبير ينتقلون للعديد من الوجهات حول العالم وخصوصا الدول العربية مثل مصر.

 

معلومات عن اللغة الروسية

  • عدد المتحدثين: حوالي 144 مليون متحدث.
  • عدد المتحدثين كلغة ثانية: أكثر من 110 مليون متحدث.
  • نسبة المتحدثين عالمياً: 2.5%
  • عدد الكلمات: حوالي 200,000 كلمة رسمية.
  • الدول المتحدثة بالروسية: روسيا – روسيا البيضاء – كازاخستان – قرغيزستان.

 

مصادر تعلم اللغة الروسية من الصفر

  • تعلم الروسية مع ناستيا سفيب

ناستيا سفيب إعلامية روسية طموحة تعمل بقناة روسيا اليوم، عاشقة للغة العربية وبلدانها وتسعى للانخراط بثقافات كافة الدول العربية. وأنشأت قناة علي اليوتيوب لتعليم اللغة الروسية من  خلال فيديوهات قصيرة. الفيديوهات مناسبة جدا للمبتدئين وتتناول أشهر المصطلحات المستخدمة في الحياة اليومية مثل المطاعم والمطارات وكلمات الطوارئ.

الكورس

 

  • دروس اللغة الروسية من ديانا

موقع روسيا عرب أكثر من مجرد موقع لنشر الكورسات التعليمية. فموقع روسيا عرب يقدم معلومات كثيرة عن روسيا. الثقافة والفن والتاريخ والسياسية الروسية، كل تلك الموضوعات تناقش من خلال مقالات. هذا بالإضافة إلي السياحة والدراسة ومواضيع أخري. وفوق هذا كله يوجد العديد من الفيديوهات التعليمية التي تقدمها ديانا. تشرح الفيديوهات اساسيات اللغة، ومصطلحات الحياة العامة. وتعتبر هذه الدروس من أفضل كورسات تعلم اللغة الروسية من الصفر.

الكورس

  • Russian Pod 101

قائمة تعليمية لأساسيات اللغة الروسية وهي مناسبة جدا للمبتدئين. وتعتبر القناة  من أشهر القنوات التعليمية في اللغة الروسية. وأهم ميزة بها أنه تركز علي تعليم المبتدئين الأساسيات. وفي أي لغة يعتبر تعلم الأساسيات هو المرحلة الأهم والأصعب.

الكورس

  • تحدث الروسية اليوم

لعلك تكون من الأشخاص المحبين للتعلم السريع، فإليك سلسلة فيديوهات تعلم الروسية اليوم. تقدم السلسلة تغطية شاملة لجميع جوانب اللغة الروسية. ليس هذا فحسب بمع وجود تمارين لتدريبك علي الممارسة، ستزيد ثقتك بنفسك وتستطيع تحدث اللغة بكل ثقة.

الكورس

  • Real Russian Club

تقدم داريا مدربة اللغة الروسية المعتمدة محتوي يركز علي تنمية مهارات اللغة. فكما أنها تقدم شروحات عن قواعد اللغة، فإنه تشرح كيفية التحدث وتساعدك علي تنمية تلك المهارة بكل ثقة. وتعتبر القناة من أفضل كورسات وتعتبر هذه الدروس من أفضل كورسات تعلم اللغة الروسية من الصفر.

الكورس

نصائح من أجل تعلم اللغة الروسية من الصفر

  1. حدد أهدافك، فبدون تحديد الأهداف لن تصل إلي شئ.
  2. استمتع، فطريق تعلم اللغات طويل.
  3. ركز على اهتماماتك.
  4. راجع بشكل منتظم.
  5. لا تقلق للأخطاء التي ترتكبها.
  6. مارس اللغة مع الأجانب من خلال تطبيقات التعلم.

وأخيرا يا صديقي لا تمل، فالتعلم عملية مستمرة ودائمة، لذلك عليك بالإستمرار ومحاولة تطوير نفسك شكل مستمر. وطريق تعلم اللغة الروسية من الصفر ليس سهل ولكن ليس مستحيلا أيضا.

روابط: [1]

 

عن حاتم حساني

مهندس وأحب التعلم وتطوير مهاراتي، وأسعي دائما لخوض تجارب جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *